6- المنشطات الجنسية


6- المنشطات الجنسية

ما هو دور المنشطات الجنسية Aphrodisices ؟


الكلمةاللاتينية مشتقة من أفروديت إلهة الحب عند الإغريق ، وهى أدوية المفروض أنها تزيد الرغبة الجنسية وتحسن الوظائف الجنسية ، وتزيد اللذة الجنسية وقد تم حصر حوالى(500) مادة حيوانية ونباتية ومعدنية أطلق عليها هذا الإسم منها ( البصل - البطاطس ) وذلك لأنها تشبه الخصية وكذلك المكسرات والفلفل والسمك والكافيار والشيكولاته والبيض .
ويتم تسويق قرن وحيد القرن فى هونج كونج وكوريا واليابان عن طريق العطارين لأنه يشبه العضو الذكرى المنتصب ولقد تم تحليل هذا القرن فوُجد أنه يحتوى على مواد كلها موجودة فى أى جلد حيوانى آخر مثل الأحماض الأمينية والسكريات والفوسفور وهناك إعتقاد راسخ بأن أكل العضو الذكرى للأسد يفيد فى تنشيط الرغبة الجنسية وكذلك نبات الأوركيد لأنه يشبه الخصية و منه أُشتق إسم الخصية باللاتينى

ماذا عن حقيقة تاثير الذبابة الإسبانية ومادة اليوهمبين على النشاط الجنسى للرجل ؟

الذبابة الإسبانية ليست منشطة لأنها لا تزيد النشاط الجنسى كما أنها ليست وهماً لأنها فعلاً تُثير الشخص لأنها مادة مهيجة للمثانة وقناة مجرى البول وبذلك تؤدى إلى هياج جنسى كاذب وإنتصاب .

*أما مادة البوهمبين فهى تُستخرج من شجرة تُعرف بهذا الإسم وتُزرع هذه الشجرة فى غرب أفريقيا فى الكاميرون والكونجو ، وتستعمل اليوهمبين كسائل مائى للضعف الجنسى وخاصة فى الطب البيطرى ، وتعمل هذه المادة على إغلاق مستقبلات مادة الأدرينالين ، وفى تجربة تم إستعمال اليوهمبين مع مائة مريض يشكون من الضعف الجنسى 43 % منهم إستجابوا ، منهم 20 % كانت الإستجابة كاملة ، أما العلاج الوهمى الذى تم إعطائه لمرضى آخرين فكانت نتيجته 27 % فقط .
كما تم عمل تجربة على الفئران تم حقنهم فى المخ بمادة اليوهمبين أدى ذلك إلى سرعة تسلق الذكور للأناث وإلى زيادة فى عدد مرات التسلق ، مما يؤكد على فعالية هذه المادة وأنها لا تعمل عن طريق الوهم .

ما هى المنشطات الجنسية التى كان يستعملها العرب الأوائل ؟

* إستعمل العرب الأوائل كثير من النباتات المنشطة جنسياً مثل :
- الجنزبيل .
- الثوم .. كمنشط ولعلاج العقم .
- نبات تفل العنب .
- نبات الأجاص .
- اللوزانى .
وكل هذه النباتات تؤدى إلى زيادة حركة الحيوانات المنوية وكثرة عدد الحيوانات المنوية فى السائل المنوى .
وعلى سبيل المثال فقد تم عمل تجربة على الفئران بإعطائهم مستخلص مائى من الثوم فى ماء الشرب 100 ملجم لكل كيلو من وزن الفئران فى اليوم ولمدة 3 شهور .. النتيجة هى زيادة كبيرة فى عدد الحيوانات المنوية . 

6- المنشطات الجنسية 6- المنشطات الجنسية Reviewed by المحترف الشامل on الثلاثاء, ديسمبر 06, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Number Of Posts

صور المظاهر بواسطة Ollustrator. يتم التشغيل بواسطة Blogger.